الصفحة الرئيسية مواضيع تهمك أنواع الشفاء كما وردت في الكتاب المقدس

أنواع الشفاء كما وردت في الكتاب المقدس


jesus-heal-boy-1
النوع الاول :- الشفاء المباشر التام.
النوع الثاني :- الشفاء التدريجي.

1- النوع الاول :- الشفاء المباشر التام :- وهو الذي وصفه لنا الكتاب المقدس في المعجزات التالية ( شفاء حماة سمعان مت 8: 14 , 15 و شفاء الابرص مت 8 : 2 – 4 و شفاء المفلوج مت 9 : 2 – 8 وشفاء مريض بيت حسدا يو 5 : 1- 47 و غيرها من المعجزات التي ابرأ فيها السيد المسيح أصحابها في الحال .
2- النوع الثاني :- الشفاء التدريجي :- وهو الذي وصفه لنا الكتاب المقدس في معجزة شفاء الاعمي والوارد ذكرها في مر 8 : 22- 26 ومعجزة شفاء المولود اعمي يو 9 : 1 – 6 ومعجزة شفاء العشر برص لو 17 : 12- 14
وهنا نري اعزائي ان الرب يسوع شفي الكثيرين والكثيرين ولم نقرأ ابدا ان احدا طلب منه ان يشفيه والرب رفض بل ان ايضا بعض الاشخاص لم يكن ايمانهم يصل الي مستوي حدوث المعجزة الا ان الله ترأف علي اصحابها واعان ضعف ايمانهم .
والغالبية العظمي من الاشخاص في الشواهد السابق ذكرها قد تم شفائهم في الحال الا ان هناك حالات الشفاء التدريجي وهي ليست بقليلة ولعل غرض الرب من هذا ان يعلمنا امر ما وهو اذا كان احد منا مريض بمرض ما وطلب من الرب شفاؤه وبالفعل الرب بدأ معه الخطوة الاولي فعليه ان ينظر الي هذه المعجزات وينتظر الخطوة الثانية .
عزيزي القارئ اذا كنت مريض بأي مرض فانا اشجعك ان تعلن في قلبك او بصوت مرتفع انك غالي علي قلب الرب مثل كل هؤلاء الاشخاص الذين ذكرناهم سلفا والرب شفاهم فانت ايضا ابن له، انت عضو من قطيعه الكبير ولكنك مميز اذ بمرضك هذا انت هو الخروف المحمول علي اكتاف الرب ، قل له يا ابا الاب انتظر معجزتي الان بأسم المسيح . امين

ثانيا :- كيفية الحصول علي الشفاء :-
واضح من خلال الكتاب المقدس ان الايمان هو المحرك الاساسي لمجريات الامور من اجل حدوث المعجزة . ولكن دعني اسئلك سؤالا ماذا يعني لك الايمان ؟؟؟؟
اتوقع ان البعض يجيب بان الايمان هو ان المسيح هو الله , او ان المسيح يستطيع كل شيئ , او ان الله يري تعبي ومعاناتي ويقدرها . نعم عزيزي كل ما قلته سلفا هو جزء رائع من معني الايمان ولكن دعني الان اوجه نظرك الي جانب اخر من الايمان وهو الايمان بفاعلية دم المسيح .
نعم عزيزي "فالايمان هو الثقة بما يرجي والايقان بأمور لا تري" (عب 11 : 1 ) وبناء علي ذلك فان الايمان بفاعلية دم المسيح يعني انه بالرغم من عدم رؤيتك لهذا الدم الذي سفك من اجلك من الالاف السنين الا ان عيون الايمان بداخلك تراه وان لم يراه كل من حولك الا انك بداخلك تمتلك اليقين الكامل بوجود هذا الدم وبفاعليته .
نعم لابد لك ان تري يسوع رب الارباب وملك الملوك يجلد لاجلك نعم يجلد وبقسوة وعنف لا يمكن تصورهما لماذا ؟ الم تسال نفسك يوما لماذا سمح يسوع للجنود الرومان ان يجلدوه بكل هذه الوحشية ؟؟ نعم ... لكي تتحقق نبوة اشعياء النبي " لكن احزاننا حملها واوجاعنا تحملها" (اش 52 : 4 ) وهو ما عبر عنه بطرس الرسول في رسالته بقوله " الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر الذي بجلدته شفيتم " (1بط 2 : 24)
بالفعل عزيزي تحمل يسوع هذه الجلدات الوحشية كي يمنحك انت الشفاء وكي يأخذ عنك كل لعنة ويعطيك كل بركة . هل لازلت حتي الان تعتقد ان الرب يسوع لايريدك ان تبرأ ان كان ابليس لايزال يشوش علي ذهنك بهذه الافكار السلبية فانتهره وواجهه بما عاناه الرب في رحلة الصليب الكفارية والذي اعلنه لنا الروح القدس في ( مت 27 , 28 و مر 15 ، 16 و لو 22 ,23 و يو 18 , 19 ).
اذا كنت قد قرأت احد هذه الشواهد او جميعها اشجعك ان تغمض عينيك وتطلب من الروح القدس ان يرسم امامك بريشته البارعة احداث الصلب وان يركز علي تفاصيل الجلد التي تحملها السيد المسيح المستحق كل المجد الي الابد حتي يشفيك من اي مرض ويطهرك من كل خطية .
صدقني عزيزي ان طلبت هذا بصدق من الروح القدس فانه سيكشف عن عينيك لتري في كل جلدة من جلدات الرب اسم من اسماء الامراض التي نعاني منها وبالطبع منها مرضك وكأنه يقول لك اني اخذت هذه الجلدة القاسية لكي اشفيك من هذا المرض ..... لاني احبك .
هيا ارفع صوتك الان واعلن ان الرب قدم لك شفائك بالجلدات التي اخذها عنك ... هيا قل له اؤمن يا سيد بفاعلية دمك الذي سفك عني اني انتظر استقبال شفائي الذي منحتني اياه من الاف السنين الان بالايمان ... نعم بالايمان بدمك اعلن اني قد برأت من دائي ومن لعنتي التي حاصرتني لسنين طويلة حقا اثق انك رفعتها عني مسمرا ايها علي الصليب. اشكرك يا ربي يسوع لاجل هذا الحب العظيم الذي منحتني اياه اشكرك من كل قلبي واسلم قلبي وحياتي كهدية ضئيلة لك يا منتحتني كل شئ.
ثالثا :- كيفية الحفاظ علي هذا الشفاء :-
الان عزيزي بعد ان حصلت علي الشفاء الذي كنت ترجوه بالايمان بدم المسيح لا تتوقع ان ابليس سوف يدعك وشأنك فأنه سوف يحاول ان يزعزع ايمانك ويشكك في النعمة التي حصلت عليها ولكن لا ... لا تستسلم له بل قاومه بالكلمة فيهرب منك قل له في وجهه " ان العدو قد تم خرابه الي الابد باد ذكر نفسه " (مز 9 : 6 ) قل له ان الهي صالح وامين وهو منح لي الشفاء ولن يقدر احد ان ينتزعه مني ابدا بل علي العكس لن اعوض عن مرضي بالشفاء فقط ولكن ببركات اخري اضعاف ما سلب مني .
داوم علي انتهاره ومواجهته بهزيمتة الساحقة علي الصليب وحتما لن يقوي هذا السارق علي سلب ما اعطاه اليك الرب .
رابعا :- الوعود المذكوره في الكتاب المقدس عن الشفاء :-
تريد تستند عليها في وقت الحرب مع ابليس :-
1- ولكم ايها المتقون اسمي تشرق شمس البر و الشفاء في اجنحتها (ملا 4 : 2)
2- الذي يغفر جميع ذنوبك الذي يشفي كل امراضك (مز 103 : 3)
3- يشفي المنكسري القلوب و يجبر كسرهم (مز 147 : 3)
4- مرضا ما مما وضعته على المصريين لا اضع عليك فاني انا الرب شافيك (خر 15 : 26).
5- نظروا الان انا انا هو و ليس اله معي انا اميت و احيي سحقت و اني اشفي و ليس من يدي مخلص (تث 32 : 39)
6- قد سمعت صلاتك قد رايت دموعك هانذا اشفيك (2مل 20 : 5)
7- خالقا ثمر الشفتين سلام سلام للبعيد و للقريب قال الرب و ساشفيه (اش 57 : 19)
8- هانذا اضع عليها رفادة و علاجا و اشفيهم و اعلن لهم كثرة السلام و الامانة (ار 33 : 6 )
9 - انا اشفي ارتدادهم احبهم فضلا لان غضبي قد ارتد عنه (هو 14 : 4 )
10 - طلبوا اليه ان يلمسوا هدب ثوبه فقط فجميع الذين لمسوه نالوا الشفاء (مت 14 : 36 )
11-الجموع اذ علموا تبعوه فقبلهم و كلمهم عن ملكوت الله و المحتاجون الى الشفاء شفاهم (لو 9 : 11)
12- و كان يسوع يطوف كل الجليل يعلم في مجامعهم و يكرز ببشارة الملكوت و يشفي كل مرض و كل ضعف في الشعب (مت 4 : 23)
13- و كان يسوع يطوف المدن كلها و القرى يعلم في مجامعها و يكرز ببشارة الملكوت و يشفي كل مرض و كل ضعف في الشعب(مت 9 : 35)
14- و كل الجمع طلبوا ان يلمسوه لان قوة كانت تخرج منه و تشفي الجميع (لو 6 : 19)
15 - يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس و القوة الذي جال يصنع خيرا و يشفي جميع المتسلط عليهم ابليس لان الله كان معه (اع 10 : 38)

التعليقات 

 
#5 mohammed belaid 2018-09-10 12:26
من ممكن ارسال كتاب مقدس لاتمعن في كلمة الله
 
 
#4 mohammed belaid 2018-09-10 12:25
هليلويا امين يا رب
 
 
#3 جينان 2018-07-20 00:57
اطلب صلاة شفاء من اجل اختي نازي فهي تعاني من سرطان الرئة
 
 
#2 Shery Ne Maria 2017-04-25 15:22
أمين الرب يسوع المسيح يشفي أمراض نفوسنا و أرواحنا و أجسادنا و يستجيب لنا و لسؤل قلوبنا ببركة دمه الطاهر الغالي الكريم المسفوك لاجلنا علي عود الصليب
 
 
#1 maralarteen 2013-01-21 09:58
امين على كل كلمة ومعجزات المسيح حية وفعالة اطلب شفاء لامي من انسداد في الامعاء وعدم القدرة على الاكل وتعاني من السكر اطلب شفاء بدون عملية!!
 

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.