الصفحة الرئيسية أهم الأخبار تجديد حبس 3 متهمين في قضية تفجير الكنيسة البطرسية

تجديد حبس 3 متهمين في قضية تفجير الكنيسة البطرسية


church-st.peter
قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبسَ ثلاثةِ متهمين في قضية تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية خلال احتفالات أعياد الميلاد، خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات المتهم بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل  مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وحيازة المتفجرات.
وقال مصدر قضائي إن مركز عمليات الخلية المركزية التابعة لتنظيم داعش، والتي تمارس عملياتها خارج منطقة سيناء ومدن القناة غالبا يكون في منطقة الصحراء الغربية ويعتمدون في تحركاتهم على أنظمة تحديد المواقع على الهواتف الذكية. وقالت مصادر إن قضية الكنيسة البطرسية أوشكت على الانتهاء، وأن النيابة تدرس في الوقت الحالي إحالتها للمحكمة خلال القريب العاجل بعد الانتهاء من فحص تقارير المعمل الجنائي والصفة التشريحية، والاطلاع على تحريات الأمن الوطني للمتهمين.
وقالت تحريات الأمن الوطني إن تنظيم "داعش" أصدر أوامره بإعادة إحياء الخلية المركزية على أن يتم اختيار عناصرها من بين غير المرصودين أمنيا في المرحلة الحالية، وحدد أهدافها في استهداف دور عبادة الأقباط، واستهداف السائحين ومراكز الخدمة الحكومية، وأفراد الجيش والشرطة والقضاء وأوكل مهمة اختيار العناصر لـ"ولاية سيناء" كما أوكل لها مهمة توفير الدعم المالي اللازم لعمل الخلية.
وتم تقسيم عمل الخلية بحيث عهد التنظيم إلى المتهم رامي عبدالحميد مسئولية توفير أماكن للإيواء وشراء مستلزمات تصنيع المتفجرات والأسلحة، كما أوكل التنظيم إلى المتهمة علا محمد مسئولية رصد الأهداف التي يتم اختيارها، ويعاونها المتهم محمد حمدي والذي يقوم أيضا بتوفير أماكن لعقد الاجتماعات بشكل دائم بين عناصر الخلية.
وأشارت التحريات إلى أن رامي عبدالحميد تلقى تكليفا قبل الحادث بأسبوع بإيواء الانتحاري محمود شفيق، وتوفير حزام ناسف له، وأكدت أن الخلية المركزية نجحت في تكوين ثلاث خلايا منبثقة عنها كان من المفترض أن تقوم هي الأخرى بعدد من العمليات الارهابية في وقت لاحق.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.