الصفحة الرئيسية أهم الأخبار ثمانون جلدة لثلاثة ايرانيين اعتنقوا المسيحية وممارستهم للصلاة

ثمانون جلدة لثلاثة ايرانيين اعتنقوا المسيحية وممارستهم للصلاة



lashes
نسلط الضوء على الواقع المرير الذي يعيشه المسيحيون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكأنهم يعيشون في عصر العبودبة. حيث تعرض ثلاثة شبّان مسيحيين في ايران A2 الى القصاص وتنفيذ ثمانين جلدة بحقهم، ليس ذلك بسبب السّرقة أو القتل أو الزنى أو الكذب... ذنبهم الوحيد هو ممارستهم للصلاة واداء شعائرهم الدينية وتعبّدهم لربهم في بلد يتعرّض مسيحيوه لأبشع أنواع الاضطهاد. الشبان الثلاثة " ياسر مَصيب زادة وصاحب فدايي ومحمّد رظا أوميدي" قرّروا اعتناق المسيحية فكادوا يَدفعون حياتهم ثمنًا لهذا التّوجه، حيث تمنع الشريعة في إيران التّحوّل إلى المسيحية. بثمانين جلدة حَكمت محكمة الشّريعة على الشّبان الثّلاث بعد توقيفهم بينما كانوا يحتفلون بالقداس سرًّا ويشتركون في التناول .
وجاء في تقرير الامم المتحدة الذي كتبه "أحمد شهيد" الناشط في مجال حقوق الانسان، أن اضطهاد المسيحيين في ايران أمرٌ شائع، وقد تصل عقوبة المسلمين المتحولين للمسيحية حتى الاعدام بالرغم من تعهد الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني بالاعتدال. وذكر "شهيد" أن الحكومة تستهدف بشكل خاص الجماعات الانجيلية بسبب نشاطها التبشيري وخدمة المسيحيين الايرانين من الخلفية الاسلامية.
هذا ويعيش نحو ثلاثِمئةِ ألفِ مسيحي إيراني عابر ، في أكثر من منطقة ضمن مجمّعات سكنية محدّدة ويمارسون ولو بخجل شعائرهم الدّينية. الأمر مغاير تماما بالنّسبة للذين قرّروا اعتناق المسيحية. فهؤلاء يتعرّضون لملاحقة من قبل الجهات الأمنية والتّعذيب والسّجن وحتّى القتل كيف لا ويتم نعتهم بالكّفار! قليلًا ما تخرج حالات اضطهاد المسيحيين في إيران إلى العلن نظرًا لتكتم المعنيين وخوفهم. الشرطة المعنية اعتبرت أن الثّلاثة قد خالفوا الشريعة، فاتهمتهم بالكفر والتّجديف.
بالإضافة إلى ما تقدّم فقد اتهم الشّبان بتهديد الأمن القومي. أمام العلن جُلد الشّبان ثمانون جلدة تَركت أجسادهم منهكة ومدرجة بالدّماء. هذا ولا يزال الشبان بانتظار الحكم النّهائي الذي قد لا يَقلّ قساوة عن ما حصل لهم.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.