الصفحة الرئيسية أهم الأخبار خطر جديد على مسيحيي الموصل من العودة لمدينتهم المحررة

خطر جديد على مسيحيي الموصل من العودة لمدينتهم المحررة


christian-iraq
أُجبر المسيحيّون في العراق على الخروج من منازلهم بسبب غزو ما يسمّى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ولا يمكنهم العودة إليها أبدا؛ وحذّر أحد الكهنة من أنّ الإرهابيّين أنشأوا جيلا جديدا من المتطرفين الأطفال. حيث اضطّر أكثر من مئةِ ألف مسيحي للفرار من الموصل عندما هاجمهم تنظيم داعش في العام 2014. وبما أنّ المعركة من أجل استعادة الموصل وصلت إلى مراحلها النهائيّة، حاول بعض المسيحيين العودة إلى المدينة. لكن أحد الكهنة في كنيسة تبعد عن الموصل مسافة 50 ميلا في أربيل، ويتولّى الاهتمام بمئات العائلات المسيحيّة الذين هُجّروا، حذّر من وجود خطر ضخم جدّا. وقال الأب دانيال إنّ أيديولوجية العبادة المدمرة قد انتشرت بالفعل في أوساط الجيل الثاني. وأكّد أنّ التّنظيم الإرهابي سيواصل حملته لإخراج المسيحيين من الشرق الأوسط، وذلك من خلال إثارة المخاوف.
واضاف الأب دانيال: "نتعامل مع جيل جديد تربّى على يد التّنظيم الإرهابي- الذي لديه نظرة متطرّفة ضدّ المسيحيين، لذا ستكون العودة صعبة بالفعل. كما أشار إلى أنّ تواصل الأطفال هنا مع أطفال الموصل أمرٌ صعب جدّا، قائلا: "أيعقل أن يتّفق هؤلاء كفريقين؟ أيعقل أن ينسجما بعضهما البعض؟ إننا حقّا بحاجة إلى العمل مع أطفال الموصل لتغيير ما قد زَرع التنظيم الإرهابي في أذهانهم هناك. لطالما استخدم التنظيم الإرهابي الأطفال في العراق وسوريا كوسيلة للقضاء على المسيحيين في المنطقة. فقد انتشرت أشرطة فيديو دعائيّة ظهر فيها أطفال، يطلق عليهم اسم أشبال الخلافة، مسلّحين بالسكاكين والبنادق أثناء عمليّات الإعدام. كما هناك تقارير تشير إلى وجود شباب يتدرّبون ليصبحوا انتحاريين. وحذّر الأب دانيال من أنّ التعليم يمكن أن يكون السّلاح الوحيد ضدّ الجهاديين ولا يبدأ أنصار المجموعة من شباب وأطفال بالعمل ضدّها إلا بعد تعرّضهم للترويع من قبلها. يقول الأب دانيال إنّ المسيحيين في المنطقة لطالما شعروا بالقلق حيال مستقبلهم مع الكنيسة ويكافحون للتعامل مع تدفق العائلات الفارة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.