الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس يصلي قداس عيد القيامة بأجواء حزن ورجاء

قداسة البابا تواضروس يصلي قداس عيد القيامة بأجواء حزن ورجاء


pope-tadrous
وسْط أجواءٍ حزينة، صلى قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس الاحد، قداسَ عيد القيامة بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية، و خلال كلمته، قال قداسته: إننا نعيد هذا العيد و قلوبنا يعصرها الحزن و المرارة على شهداء احد السعف، ورفض البابا تواضروس ذِكرَ أهم الشخصيات الحاضرة القداس كما هو المعتاد كل عيد.
وأضاف: نحن نؤمن أن الله سمح بتلك الأحداث حتى يكون لنا شهداء في السماء. فهم سفراء لنا في السماء. نذكرهم بالصلاة مع أحباءنا المصابين ... و نذكر أحباءنا من رجال الشرطة الذين ضحوا بأنفسهم في أمانتهم في خدمتهم.، كما نشكر المستشفيات التي كان لها موقف مشرف في هذه الأحداث . و كان موقفها من جميع المصابين محل تقدير و احترام.
 
 البابا تواضروس ووفد الحكومة يقدمون العزاء لأسر شهداء تفجير كنيسة طنطا بالمطرانية
قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والوفد الحكومي الزائر تعازيهما لأسر شهداء تفجير كنيسة طنطا. يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني استقبل أمس الاحد، اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بمطرانية طنطا، لتقديم التعازي في شهداء الكنيسة المصرية. وقد حرص البابا على تقديم العزاء لأسر شهداء تفجير كنيسة طنطا ومواساتهم، بحضور المهندس فتحي عبد الغني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ونيافة الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، ولفيف من الشخصيات الامنية المسؤولة .

البابا تواضروس يزور مصابي الشرطة ويعزي مدير الأمن في شهداء تفجير الكنيستين
كما قام قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بزيارة المصابين جراء الحادث الإرهابي الذي طال كنيستين في طنطا والاسكندرية، متمنيًا لهم الشفاء العاجل والعودة لاستكمال دورهم الوطني في حفظ الأمن والاستقرار وحماية البلاد من المخاطر. وأعرب البابا، عن تعازيه في شهداء الشرطة، ضحايا الحادث الإرهابي الغاشم الذي تعرضت له الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مثمنًا الجهود التى يبذلها رجالُ الشرطة في التصدي لمخططات الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء مصر، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقًا لأمن الشعب، لافتًا إلى أن تلك الأعمال الغادرة لن تنال من نسيج الأمة المتلاحم وعزيمة وصلابة رجال الشرطة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.