الصفحة الرئيسية أهم الأخبار اجتماع لجنة الوزراء لبحث تقنين أوضاع الكنائس المصرية غير المرخصة مع ممثلي الطوائف المسيحية

اجتماع لجنة الوزراء لبحث تقنين أوضاع الكنائس المصرية غير المرخصة مع ممثلي الطوائف المسيحية

church
تجتمع اللجنة التي شكلها مجلسُ الوزراء المصري لبحث تقنين أوضاع الكنائس غير المرخصة مع ممثلي الطوائف المسيحية، امس الاحد، وهو الاجتماع الذى كان مقررًا له الخميس الماضي وتأجَّل بسبب احتفالات ذكرى حرب 6 أكتوبر.
وقال الدكتور أندريا زكي، رئيسُ الطائفة الإنجيلية، للصحافة، إن الاجتماع الذي يُعدُ الأول ستعقبه اجتماعاتٌ أخرى، وسيتم تقديم الأوراق المرفقة مع طلبات تقنين الكنائس وبيوت الخدمة والخلوة، أو كل الأماكن التى تشهد صلوات قبل إصدار قانون بناء الكنائس.
وأشار زكي إلى وجود تعاون لبحث الطلبات وسرعة التقنين، وفقًا لما جاء فى قانون بناء الكنائس، موضحًا أن الأوراق المرفقة مع الطلبات تشمل عقود الملكية والرسومات الهندسية وغيرها. وكشفت مصادر بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنها جمعت "ألفين وستمئةٍ وخمسين" طلبًا من كل الإبراشيات، وجميعها مستوفٍ للشروط، مؤكدةً أن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، كان حريصًا على تشكيل لجنة لبحث حالات الكنائس والتواصل معها بشكل دائم.
من جهة أخرى، أكد أهالى نجع رزق شنودة، بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، أن تعدادهم حوالي ثلاثةِ ألاف وخمس مئةِ مواطن، وينتظرون بناء كنيسة لهم على الأرض المخصصة منذ عام 1971، والتى تقع وسط منازل الأقباط، مشيرين إلى أنهم تقدموا بأكثر من ثلاثين طلبا إلى وزارة الداخلية ومديرية الأمن لبناء الكنيسة على مدار أكثر من أربعةِ عقود دون فائدة.
وأكد الأهالي أنهم يقيمون الصلوات بانتظام منذ فترة طويلة، ولكنهم يلجأون للشارع أحيانًا، لأن مكان الصلاة الحالى مهين ولا يراعى آدمية المواطن، حيث يعانون البرد وسقوط الأمطار عليهم شتاء أو التعرض للشمس والحر صيفًا، وذلك بسبب منعهم من إنشاء أى سقف بالمكان، بحجة عدم وجود ترخيص للصلاة.
وأوضح جرجس زكريا، المحامى، الممثل القانوني للأهالي، أنه رغم صدور قانون بناء الكنائس، فى الثامن والعشرين من سبتمبر من العام الماضى، فإنه لم يضف جديدًا إلى أزمة بناء الكنيسة، حيث تقدم في التاسع والعشرين من ديسمبر من العام الماضى بطلب جديد لبناء كنيسة فى النجع وفقًا للقانون، ويشمل جميع المستندات المطلوبة والرسومات الهندسية لمبنى الكنيسة وتوقيع ألف مواطن بالقرية يطلبون سرعة بناء الكنيسة، ورغم مرور أكثر من تسعةِ أشهر يمتنع محافظ سوهاج عن إصدار ترخيص البناء بدون سبب واضح، رغم أن المدة القانونية للبت فى طلب الترخيص هي أربعـُة أشهر.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.