الصفحة الرئيسية أهم الأخبار خطط أمنية جديدة تضعها الدولة والكنيسة لحماية الأقباط وكنائسهم في موسم أعياد الكريسماس وراس السنة الميلادية

خطط أمنية جديدة تضعها الدولة والكنيسة لحماية الأقباط وكنائسهم في موسم أعياد الكريسماس وراس السنة الميلادية

cathedral
بسبب الظروف الأمنية الحالية التى تمر بها مصر، تستعد الكنائس المصرية لاستقبال موسم أعياد الكريسماس، وعيد الميلاد المجيد، أواخر وبدايات ديسمبر ويناير المقبلين. وتشهد الاحتفالات هذا العام استنفارًا أمنيًا واسعًا، خاصة مع توقع أرتفاع أعداد الأقباط لإقامة القداسات الاحتفالية، ما دفع الكنائس إلى التنسيق مع أجهزة الأمن، التي اتخذت تدابير مشددة في تأمين التجمعات القبطية. يأتي ذلك بعد استشهاد عدد كبير من المسيحيين في مناسبات سابقة، فضلًا عن الحادث الأخير الذى استشهد فيه مئات المسلمين فى مسجد الروضة بمركز بئر العبد فى سيناء.
وتضمنت تعزيزات الداخلية (أمن إداري من كلا الجنسين.. وسور حديدي يعزل الكاتدرائية عن الشارع الرئيسي. وقد بدأت الكاتدرائية الأرثوذكسية في العباسية، فى اتخاذ مجموعة من الاحتياطات الأمنية الواسعة، وأعلنت احتياجها لأفراد أمن ، لتأمين البوابات الكنسية، بجميع نواحي الكاتدرائية، خاصة المقر البابوي. واشارت مصادر صحفية، أن عددًا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تلقوا وعودًا من جهات الأمن بزيادة عدد أفراد الحراسة على جميع مداخل ومخارج الكنائس، لاسيما الكبرى منها في القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، وذلك خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية، وكذلك ليلة ويوم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد. ويأتي ذلك بالتزامن مع التنسيق بين قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، المنوط بهم حماية محيط الكنيسة الخارجى، وموظفى الأمن الإدارى وكذلك
خُدام فريق الكشافة الخاص بكل كنيسة.
وأصدر أساقفة الإيبارشيات تعليماتهم ببدء صيانة جميع الأجهزة الأمنية، وعلى رأسها كاميرات مراقبة وبوابات حرارية، للكشف عن المتفجرات والأسلحة البيضاء، والعبوات الناسفة. واشارت الكنائس الثلاث الى أن الصلوات ستكون في مواعِدها.. والامتناع عن إعلان أماكن تجمعات الرحلات الكنسية، وذلك لدواعٍ أمنية .

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.