الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس الثاني، يبدأ العام الجديد بالدعاء للوطن

قداسة البابا تواضروس الثاني، يبدأ العام الجديد بالدعاء للوطن

tawdrous
ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلاة رأس السنة الميلادية والتي انتهت بالقداس الإلهي فجر أمس الإثنين، بالكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية. وألقى قداسة البابا كلمـًة قال فيها: نحن نودع عام 2017 نتذكر شهداءَ الوطن والكنيسة، ونتذكر المصابين والمتألمين وكلَ مَن في ضيقة ولكننا نؤمن أن الله هو ضابط الكل الذي يدبر كل الأمور لخير الذين يحبونه. وتأمل البابا في أرقام العام الجديد 2018 قائلا: إن رقم 2 هو  رقم الحب فالحب بين طرفين الله والإنسان او الانسان والآخر فتكون السنة الجديدة هي سنة المحبة في مختلف المجالات داخل الأسرة وحتى مع الأعداء وكذلك محبة الانسان لنفسه التي تجعله راضي وقانع وغير متذمر. وتابع: "أما رقم الصفر والذي نكتبه على شكل دائرة وهي تمثل عين الإله الذي عينه علينا النهار كله أي في كل لحظة عين الرب تحرسك وترشدك وتفرز الأمور أمامك وهي التي تجعلك مطمئناً وهي أيضاً التي تعطيك رجاءً وأملاً. وأضاف: "وبالنسبة لرقم 1 فهو يرمز إلى الاستقامة فالله يطلب القلب ونحن نصلي قلباً نقياً اخلق في يا الله وروحاً مستقيماً جدده في أحشائي واستقامة الحياة هي التوبة ويقولون الطريق المستقيم هو أقصر طريق بين نقطتين وهاتين النقطتين هما الارض والسماء".
واستكمل: "أما رقم 8 فهو رقم ما فوق الكمال فالله يريدك أن تعيش وداخلك الوصية فهو يريد صلواتك كاملة وتوبتك كاملة وكل ما تفعله يكون كاملاً حتى كلامك يكون كاملاً مملحاً بملح.. ورقم 8 يَشبه رأس السهم وكأنه يشير الى أن اتجاهاتِنا سماوية، والإنسانُ السماوي يعيشُ حياةَ الرجاء والأمل والتفاؤل".

رسالة البابا للمصريين في العام الجديد: كن سببًا لإسعاد الآخرين
هذا وقد أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن تهنئته لجميع المصريين بمناسبة العام الجديد. وقال قداسة البابا في كلمة متلفزة: أهنئ
الجميع بهذا العام الجديد، وأهنئ شعب مصر، المسيحيين والمسلمين بميلاد السيد المسيح، وأتطلع إلى عام جديد بكل رجاء وأمل. وتابع بطريرك الإسكندرية: أجتهد أن تسعَد كلُ أحد، أسرتك، أصدقائك، زملائك، و"كن سببا في سعادة الآخرين"، ومن أسباب السعادة أن تبدأ بمكالمة أو نظرة أو كلمة. 

قداسة البابا تواضروس الثاني: الحركات المتطرفة تسببت في هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط
قال قداسة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثانى، «إنه لا أحد  ينكر انخفاض عدد المسيحيين فى منطقة الشرق الأوسط وارتفاع عدد المهاجرين منها بسبب زيادة عدد الحركات المتطرفة المسلحة التي تَعتبر القبطي كافرا. وأضاف البابا فى كلمته خلال اجتماع بطاركة الشرق الأوسط المنعقد بالعاصمة الألمانية برلين «والتي نشرتها مجلة الكرازة في عددها الصادر اليوم»، أن التصعيد من جانب الجماعات الإرهابية يعد تحديا كبيرا يواجهه المسيحيون فى العالم وبالأخص من يعيشون فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن تلك القوى الظلامية هدفها الرئيسي الفرقة والانقسام فى المنطقة. وتابع: أن الوحدة المسيحية في العالم أصبحت الآن من الضرورات. وهي وحدة سيعطيها لنا الله إذا قدمنا عقولا منفتحة وقلوبا واسعة وأرواحا متضعة»، لافتا إلى أهمية وجود المسيحيين فى الشرق الأوسط، مضيفا: أن لكل كنيسة دورا مهما على المستوى المسيحى والوطنى والعالمي. والكنيسة القبطية الأرثوذكسية لها إسهامات كنسية هامة في مجال العلوم اللاهوتية.

 في أول ايام 2018: مقتل قبطيين في حادث أرهابي بالعمرانية، وأسقف الجيزة: نطالب بالقبض على مُكفري الأقباط والمصريين
ترأس نيافة الأنبا "ثيؤدوسيوس" أسقف الجيزة، امس الأثنين، صلاة الجنازة، على  راحةِ نفس شهيدي العمرانية القبطيين، (عادل بولس عازر- ستـٌة وأربعون عاما، والشهيد أشرف بولس عازر- ثلاثـٌة وأربعون عاما ) وذلك بمقر مطرانية الجيزة. وكان أحدُ الملثمين، قد أطلق أعيرةً نارية، على الشهيديين، الأحد، الأول من  يناير كانون الثاني 2018 ، عقب إنتهائهما من الصلاة في كنيسة "ماربولس ، وأدى ذلك لإستشهادهما، وجاري ملاحقة الجاني، من جانب الأجهزة الأمنية. وكشف أسقف الجيزة ملابساتِ الحادث في تصريحات له، قائلًا: بعدما أنهيا السهرة الروحية في كنيسة مار بولس، الساعة العاشرة والنصف مساءً، وتوجها لشراء بعض لوازم العيد، مَرّا على محلِهما المتخصص ببيع قطعِ غيار السيارات،
وقاما بمعايدة جيرانهما في المحلات المجاورة، وبينما هما واقفان بجوار محل مجاور لهما مرخص لبيع الخمور، أطلق ملثمان النار عليهما ولاذا بالفرار. وأضاف: ونحن نطالب بسرعة ضبط الجناة والمحاكمة السريعة لإعلاء القانون ونطالب بسرعة ضبط المحرضين على العنف وبث الأفكار المتطرفة ليصطادوا بها ضعاف النفوس فى تنفيذ مخططاتهم الفاسدة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات قصر الدوبارة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

بث مباشر لأجتماعات الأب مكاري يونان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

برنامج ماوراء الأحداث - د .مني رومان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

من الحياة مع امل سليمان

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.