الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قرار جمهوري بمنح الأنبا يوسف العبسي الجنسية المصرية وتعيينه بطريركًا للروم الكاثوليك

قرار جمهوري بمنح الأنبا يوسف العبسي الجنسية المصرية وتعيينه بطريركًا للروم الكاثوليك



أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قراراً بالرقم " ستِمئةٍ وخمسةٍ وأربعين" لسنة 2017، بتعيين قداسة البطريرك يوسف العبسي (واسمه في شهادة الميلاد: جوزيف عبدالله العبسي) المولود في الشام سنة ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وأربعين، بطريركا للروم الكاثوليك، وممثلا قانونيا  لطائفة الروم الكاثوليك في مصر. ووفقا للمادة الثانية من القرار، الذي نـُشر بالجريدة الرسمية في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2017 ، يُمنح قداسة البطريرك يوسف العبسي جنسيَة جمهوريةِ مصر العربية.
وكان سنودس الروم الملكيين الكاثوليك المنعقد في المقر الصيفي للبطريركية في قضاء عاليه في لبنان انتخب في الحادي والعشرين من حزيران الماضي المطران العبسي بطريركا جديدا لأنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك خلفا للبطريرك غريغوريوس الثالث لحام. والبطريرك العبسي من مواليد دمشق عام ألفٍ وتسعمئةٍ وستةٍ وأربعين، وتابع دراساته في جمعية مرسلي القديس بولس الآباء البولسيين حيث سُمي كاهنا في عام ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وسبعين ، وانتـُخِب رئيسا عاما للجمعية عام ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وتسعين، وذلك بعد توليه عدة وظائف رعوية وتعليمية.
وانتـُخِب العبسي أسقفا في الدائرة البطريركية كنائب بطريركي ونال السيامة الأسقفية في كنيسة القديس بولس في حريصا عام الفين وواحد، وعُين نائبا بطريركيا في دمشق عام الفين وستين

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.