الصفحة الرئيسية أهم الأخبار الحكومة المصرية قررت منع غلق الكنائس أو إيقاف الشعائر

الحكومة المصرية قررت منع غلق الكنائس أو إيقاف الشعائر


أكد القس ميخائيل أنطون، نائب رئيس لجنة توفيق أوضاع الكنائس المصرية، حصوله على خطاب رسمي من اللجنة الوزارية الحكومية يمنع غلق الكنائس التي تقام فيها الشعائر بأكثر من أربعة عشر محافظة وفقًا لقانون بناء وترميم الكنائس الصادر العام الماضي. وفي تصريحات صحفية، قال القس انطون إن بعض الإيبراشيات شكت من وجود غلق للكنائس غير المرخصة، مما دفعه لتقديم طلب لإيقاف قرارات الغلق، مؤكدًا أن اللجنة استجابت لطلبه ومنحته خطابا رسميا يمنع ذلك فى المحافظات المذكورة، وهو خطاب يؤكد على ما صدر فى المادة الثامنة من قانون بناء الكنائس.
من جانبه، قال القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن محافظ المنيا مَنح طائفته عشرين ترخيصا لترميم وتوسيع بكنائس ومباني خدمات التابعة لطائفته منذ شهور مما يعتبره بادرة ايجابية، حيث كانت تستغرق تلك الأعمال سنوات من التعقيدات الأمنية والإدارية التى قننها قانون بناء الكنائس. فيما لفت نيافة المطران كيرلس وليم، مطران أسيوط للكاثوليك، أنه تقدم بطلبين لتقنين أوضاع كنيستين فقط تابعتين له وينتظر رد المحافظة، مشيدًا بالتعاون الأمني والعلاقات الطيبة التي تجمعه بالسلطات الإدارية.
وكان قانون بناء وترميم الكنائس، قد صدر علي مدار عامين بناء الكنيسة إلا أنه تم القبض على عدد منهم خلال بعض الأحداث الطائفية التي حرضوا فيه ضد الأقباط منذ عدة شهور مضت وخلال عام 2016 أيضًا. يذكر أنه بدأت أزمة بناء كنيسة كوم اللوفي بدأت منذ عام 2016 عندما قام بعض المتشددين بالإعتداء على منازل أقباط القرية لرفضهم بناء كنيسة بها وتم القبض على عدد من المتهمين في هذه الأحداث بتهمة التحريض على الأقباط وإثارة الفتنة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.