الصفحة الرئيسية أهم الأخبار كنيسة الراعي في مدينة عفرين السورية تستغيث: على المجتمع الدولي حمايتنا من القصف التركي

كنيسة الراعي في مدينة عفرين السورية تستغيث: على المجتمع الدولي حمايتنا من القصف التركي

استغاث القس فالنتين حنـَّان، كاهن كنيسة الراعي الصالح بمدينة عفرين السورية بالمجتمع الدولي لوقف القصف التركي على المدينة والكنيسة، والحماية من الفصائل الإسلامية التي تتوعدهم بالفناء .
وقال كاهن كنيسة الراعي الصالح بمدينة عفرين السورية، في بيان صحفي: نحن كنيسة الراعي الصالح في مدينة عفرين على الحدود السورية، ندعو ونطلب حماية دولية عاجلة على المؤمنين في عفرين، ووقف القصف التركي، فإننا في هذه اللحظة نتعرض للقصف العنيف والفصائل الإسلامية تتوعد لدخول المنطقة، ونحن ككنيسة نطلب من الرب أولًا الحماية ومن ثم الإخوة للصلاة والمساعدة. وقصفت مقاتلات تركية، خلال اليومين الماضيين، مواقعَ تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في سورية، حسب ما أعلن رئيس الوزراء التركي بينالي يلدريم. ودخل مقاتلون سوريون موالون لأنقرة منطقة عفرين السورية التي يسيطر عليها الأكراد، وفق ما أفادت وكالة أنباء الأناضول الحكومية.
وقال الناشط الكردي سيردار ملا درويش إن القصف التركي استهدف مناطق راجو وجنديرس وشيراوا وشران ونواحي ريف عفرين ومحيط المدينة، مضيفا أن "مستشفى عفرين استقبلت عشرةَ مصابين من المدنيين". وأكد الناشط استهداف مواقع تسيطر عليها قوات سورية الديموقراطية في منطقة الشهباء بمحيط عفرين. وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن بلاده ستطلق عملية برية في منطقة عفرين السورية، مؤكدًا أن الطائرات الحربية التركية دمرت تقريبا كل الأهداف التي حددتها بالمنطقة.
وقال يلدريم، في مؤتمر صحفي إن الهدف من العملية العسكرية ليس الاعتداء على سورية أرضًا وشعبًا، لكن استهداف التنظيمات الإرهابية في عفرين، بسبب ما تعرضت له تركيا من تهديدات وأخطار وقذائف وضربات كانت تقوم بها تلك التنظيمات.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.