الصفحة الرئيسية أهم الأخبار وزيرة السياحة المصرية: تشكيل لجنة وزارية لبحث ملف رحلة العائلة المقدسة

وزيرة السياحة المصرية: تشكيل لجنة وزارية لبحث ملف رحلة العائلة المقدسة


أكدت رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، خلال الاجتماع المنعقد أمس الثلاثاء، بلجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أنه تم تشكيلُ لجنةٍ وزاريةٍ للانتهاء من الاستعدادات لرحلة العائلة المقدسة ، وأن هناك اهتماما كبيرا بها من جانب الحكومة . من جانب اخر، أوضحت الوزيرة أن مشروعَ تطويرِ منطقةِ الأهرامات ، يتمُ بالتنسيق مع وزارة الآثار وينتهي في يونيو 2018.
هذا ووسط توقعاتٍ بانتعاشةٍ جديدة لقطاع السياحة المصرية، قالت تقارير إعلامية إيطالية ، إن مسار رحلة العائلة المقدسة، يستعد للعودة من جديد داخل مصر خلال العام الجاري ، بعد تحسن الوضع الأمني ، وارتفاع هامش الاستقرار بفضل جهود الحكومة المصرية . العودة التي باتت قريبة والتي تمت بعد مباركة قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان - وإشادته بتحسن الوضع الأمني في الفترة الأخيرة منذ زيارته إلى القاهرة ، دفعت صحيفة "أفينيري" التابعة للكرسي الرسولي ، لرسم توقعاتٍ ايجابيةٍ لقطاع السياحة داخل مصر خلال العام 2018.
وقالت الصحيفة الإيطالية في تقريرها ، إن ببدء الحج الكاثوليكي في ضم مسار رحلة العائلة المقدسة فى مصر، تقف الحكومة المصرية على أعتاب مرحلة جديدة من الانتعاشة فى قطاع السياحة، مشيرةً إلى أن برنامج عودة الرحلات سيخضع لإشراف مؤسسة الحج الفاتيكاني، حيث زار وفداً من المؤسسة القاهرة بالفعل ، وكان مَحل اهتمام واضح من وزارة السياحة المصرية.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.