الصفحة الرئيسية أهم الأخبار مصادر حكومية وكنسية: 28 كنيسة في طريقهم للتقنين بالإسماعيلية

مصادر حكومية وكنسية: 28 كنيسة في طريقهم للتقنين بالإسماعيلية



 
كشفت مصادر كنسية عن الموافقة على دراسة تقنينَ أوضاعِ ثمانٍ وعشرين كنيسة ومبنى خدمي بمحافظة الإسماعيلية، ودراسة كافة الجوانب القانونية والفنية لذلك، وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أن الإسماعيلية طلبت تقديم تقرير تفصيلي من اللجنة المشكلة للتقنين بالموقف كاملًا مع الأخذ في الاعتبار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لسرعة البت في طلبات التوفيق المقدمة.
ومن جانبها، نفت مصادر كنسية مُطلعة في تصريحات خاصة، ما تردد بشأن انعقاد أولى الجلسات المُقبلة للجنة تقنين أوضاع الكنائس الخاصة بالطوائف الثلاثة الكاثوليكية والأرثوذكسية والبروتستانتية، عقب انتهاء شهر رمضان. وأكدت المصادر أنه من المقرر أن تنعقد اللجنة الأسبوع المقبل، وتناقش اللجنة بعض الاستفسارات الخاصة بتقنين دفعة جديدة من دفعات الكنائس المقرر تقنينها في الفترة المقبلة، والتي من المرجح أن يكون أغلبها من الكنيسة الأرثوذكسية، بعد تقنين أوضاع ( مئةٍ وإثنتين وستين كنيسة ) مؤخرًا.
وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يشارك في الجلسة المُقبلة ممثلو الكنائس الثلاث وهم القمص أنطون ميخائيل، نائب الأنبا إيلاريون، أسقف غرب الإسكندرية، وممثل البابا تواضروس في اللجنة، والمستشار جميل حليم، ممثل الكنيسة الكاثوليكية، والمستشار يوسف طلعت، ممثل الكنيسة الإنجيلية. يذكر أنه تم تشكيل لجنة عليا لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية المشكلة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لتقنين أوضاع الكنائس والمباني الخدمية، والمنصوص عليها في المادة رقم ثمانية من قانون تنظيم بناء الكنائس.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.