الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس: الأب الشاطر من يُربي أبنائه بالإنجيل

قداسة البابا تواضروس: الأب الشاطر من يُربي أبنائه بالإنجيل


قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية : إن كلمة الله حية وتعطي حياةً ، وهذه هي الميزةُ الاولى لكلمة الله ، ولذلك فالكنيسة عاشت وتعيش عقلَها وفكرَها بالإنجيل، وفعالة في الماضي والحاضر والمستقبل، وكلمة ( مقدسة ) تَحمِلُ قوتهَا فيها، والكتابُ المقدس تشتمُ فيه أنفاسَ الله والوحي الكتابي الذي كَتبت به ، والميزة الثانية التي تمتاز بها كلمة الله انها فعَّالة تـَقتدر في فعلها كثيرا.
وأضاف قداسته في عظته الاسبوعية: أن الميزة الثالثة لكلمة الله أنها سيفٌ ذو حدين تعملُ في المتكلم والسامع مباشرة، والميزة الرابعة لكلمة الله أنها تخترق كيانَ الإنسان من عظام وعقل وتصير لها القدرة لطرد عدو الخير وهى خارقة إلى مَفرق النفس. وأوضح قداسة البابا أن كلَ أب جيد وكلَ أمٍ مجتهدة في كلامهم لأولادهم يَستخدمون عبارات من الانجيل هذه تخترق النفس اي ( تربية بالنعمة ) قائلاً : هناك أبٌ يُربي ابنائه بالتهاون والانفلات ، وشخص أخر يُربي بالخوف وفي اباء تربي بالضرب والعقاب الصارم، لكن الأب الناجح هو من يُربي بالإنجيل .

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.