الصفحة الرئيسية أهم الأخبار الكنائس القبطية في أمريكا تستعد لزيارة البابا تواضروس

الكنائس القبطية في أمريكا تستعد لزيارة البابا تواضروس



تُواصِلُ الكنائسُ القبطية الارثوذكسية جنوب نيوجيرسي، ونيويورك، الاستعداد لزيارة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، التفقدية ، المقرر لها مطلع سبتمبر المقبل. وتتلقى الكنائس أسماء الأقباط راغبي حضور قداسات وعظات قداسة البابا تواضروس خلال الزيارة، وقد يتخلل الزيارة، بحسب مصدر كنسي، لقاءاتٍ رسميًة مع مسؤولين في ولايتي نيوجيرسي، ونيويورك.
وكان قداسة البابا تواضروس قد عاد، الجمعة، إلى مصر، قادمًا من العاصمة النمساوية فيينا بعد انتهاء زيارته الرعوية لإيطاليا والنمسا والتي استغرقت خمسة عشر يومًا. يذكر أن قداسة البابا غادر القاهرة يوم السادس من يوليو الجاري متوجهًا إلى إيطاليا حيث شارك في يوم الصلاة لأجل السلام في الشرق الأوسط، إلى جانب رؤساء الكنائس الشرقية.
واستقبله الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريللا، بالقصر الرئاسي. كما التقى وزير الخارجية الإيطالي إنزو موافيرو ميلانيزي، وعمدة مدينة روما وزار سفارتي مصر بروما والفاتيكان. وصلى القداس مع شعب إيبارشية تورينو وروما ببازيليكا سان بول ، بينما صلى قداسته قداس عيد الرسل بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا موسى الأسود بجراتس في النمسا في التاسع من يوليو الجاري ، والتقى رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالنمسا الكاردينال كريستوف شونبورن وزار مقر مركز CAICIID العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وعقد اجتماع الأربعاء لأسبوعين متتاليين هناك.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.