الصفحة الرئيسية أهم الأخبار خطة البابا تواضروس للانتشار العالمي للكنيسة لخدمة الأقباط خارج البلاد حتى عام 2040

خطة البابا تواضروس للانتشار العالمي للكنيسة لخدمة الأقباط خارج البلاد حتى عام 2040

 
 
نَشرت مصادر اعلامية كنسية مصرية ، تقريرًا عن تمدد الكنيسة في خارج البلاد، وافتتاح مقراتٍ لها في معظم دول العالم، من خلال خطة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التي وضعها لخدمة الأقباط خارج البلاد حتى عام ألفين وأربعين. وأشارت إلى أن قداسة البابا تواضروس افتتح كنائس قبطية في الدول التي لا وجود للكنيسة القبطية بها، مثل اليابان، وأول كنيسة قبطية بدولة مالاوي، وكذلك أفتتاح أول كنيسة فى ليبرفيل عاصمة الجابون، والتي تحمل اسم"السيدة العذراء مريم والقديس مارمرقس الإنجيلي"، كما تم استئجار كنيسة في هونج كونج لخدمة الاقباط المغتربين وأقباط المهجر الذين يعيشون بالصين.
هذا، وينتشر الأقباط في مئةِ دولة حول العالم، وكانت توجد لهم كنائس في ستين دولةٍ فقط ، قبل وصول قداسة الأنبا تواضروس الثاني إلى سُدة الكرسي المرقسي.. وفي إطار عمله المؤسسي داخل الكنيسة الذي أراد قداسة البابا ، إرسائه، وَضع خطـًة للانتشار وخدمًة الاقباط في المهجر، تستمرُ حتى عام ألفين وأربعين ، وتشمل إنشاءَ عددٍ من الإبراشيات الجديدة، إذ يتم التخطيط لتقسيم الولايات المتحدة إلى عشرِ إيبارشيات قبطية، وتقسيم كندا إلى ثلاثِ إبراشيات، وتأسيس إيبارشية جديدة فى شمال فرنسا، بالإضافة إلى إرسال أساقفة وكهنة وشمامسة وأساتذة بالمعاهد اللاهوتية المصرية لكنائس الخارج لربط الأجيال القبطية بالكنيسة الأم في مصر.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.