الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس ، يقرر منع الكهنة من الظهور على القنوات المسيحية دون إذن

قداسة البابا تواضروس ، يقرر منع الكهنة من الظهور على القنوات المسيحية دون إذن



أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الخميس، في العظة الأسبوعية، التي القاها من كنيسة السيدة العذراء والانبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، عن صدور مجموعة قرارات جديدة، لتنظيم الرهبنة.
وكان قداسة البابا تواضروس صدَّق على إثني عشر قرارًا، في أعقاب حادث مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف رئيس دير الأنبا مقار في وادي النطرون لمحاولة ضبط الرهبنة.
وقالت مصادر كنسية للصحافة: إن القراراتِ الجديدةَ، ما زالت قيد الدراسة على أن تَصدر قريبا بعد اعتمادها من البابا تواضروس. وأوضحت المصادر أن من بين القرارات الجديدة منعَ الكهنة من الظهور على القنوات الفضائية المسيحية إلا بعد الحصول على إذن مسبق من البابا شخصيا وإلا سيتمُ معاقبُة المخالفين للقرار .
يذكر ان قداسة البابا تحدث في عظته على الكيان الرهباني وقال إن الكيانَ الرهباني كيانٌ نقي ، وأن النظام نفسه تم اختبره عبر قرون عديدة، مطالبا بضرورة ان يحافظ الشعب المسيحي على نقاوة الاباء الرهبان والابتعاد عن حياتهم ، مؤكدا أنه على الكنيسة ضبط الحياة الرهباني باستمرار . وبشأن حادثة مقتل الانبا ابيفانيوس، رئيس دير ابو مقار بوادي النطرون، أكد قداسة البابا أن التحقيقات التي تجُريها الشرطة والنيابة ما زالت مستمرة ، مؤكدا أنه لم يتم الوصول للجاني حتى الان

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.