الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس بسيدار غروف : "لقد حان الوقت لبناء كنيستكم الجديدة

قداسة البابا تواضروس بسيدار غروف : "لقد حان الوقت لبناء كنيستكم الجديدة


 
 
الى متابعة لزيارة قداسة بابا الكنيسة القبطية الارثوذكسية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصل أمس الثلاثاء، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى المقر البابوي بسيدار غروف، لترأس القداس الإلهي. وقال قداسته خلال كلمة ألقاها على شعب كنيسة مارمرقس بالمقر البابوي، والتي جاءت تحت عنوان "لقد حان الوقت لبناء كنيستكم الجديدة : أنا سعيد جدا لإنني أصلي معكم اليوم في كنيستكم "كنيسة مارمرقس" وفي المقر الجديد، وعَلِمتُ بأنكم ستقيمون كنيسة جديدة وأنا زرت كنائس كثير فى إيبارشية نيويورك وكانت كنائس جميلة.
واضاف : ليس المُهم كبر الكنيسة حجما ، لكن كلَ ما يهَمُنا هو راحة المصلين، ومشروع كنيسة جديدة هو مشروع مهم جدًا ، ويجب على الكنيسة التي ستـُبنى تكون كنيسة معبرة عن القبطية الأرثوذكسية ليس بسبب المقر لكن ككنيسة قبطية".
وتابع: " حان الوقت لتأسسوا لمشروع جديد تشتركوا وتشجعوا آخرين لإنجاز ذلك المشروع في أقصى وقت ممكن، تبنون كنيسة لأولادكم والأجيال القادمة ، ويكون في المكان أكثر من مذبح لعمل أكثر من قداس على حسب ظروفكم وفيه قداسات باللغات العربي والإنجليزي ، ويكون فيه خدمة مدارس الأحد، والشعب كله يَلقى رعاية جيدة وكنيسة يُفتخر بها". وأضاف: "عارفين الآية اللي في (مز ٢٧ : ٤) "وَاحِدَةً سَأَلْتُ مِنَ الرَّبِّ وَإِيَّاهَا أَلْتَمِسُ: أَنْ أَسْكُنَ فِي بَيْتِ الرَّبِّ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِي، لِكَيْ أَنْظُرَ إِلَى جَمَالِ الرَّبِّ، وَأَتَفَرَّسَ فِي هَيْكَلِهِ." وهي الآية الوحيدة اللي بها كلمة جمال وبنصلي نقول كما في السماء كذلك على الأرض بنحاول نقلد السماء على الأرض مردفا بالقول: "اجتهدوا أيها الأحباء في بناء كنيستكم، واهتمو أيها الأحباء بكنيستكم تكون جميلة ويكون مشروع جميل.
هذا ويُجري قداسته ، جولـًة رعوية بالولايات المتحدة الأمريكية، يزور خلالها عدداً من الإيبارشيات والكنائس الأرثوذوكسية. ومن المقرر أن تمتد الزيارة لعدة أسابيع، ويرافقه خلالها نيافة الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر وأوسيم، ونيافة الأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيرا قداسة البابا.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.