الصفحة الرئيسية أهم الأخبار مصادر قبطية: دفعة الكنائس المقننة حديثا تنتمي إلى الصعيد

مصادر قبطية: دفعة الكنائس المقننة حديثا تنتمي إلى الصعيد


 
قالت مصادر كنسية قبطية مطلعة إن الـمئـَة والعشرين كنيسة المُعلـَن تقنينُها مؤخرًا تنتمي غالبيتهم للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ذات الأغلبية العددية بمصر. وأكدت المصادر للصحافة، أنه تم الانتهاء من تقنين عددٍ كبيرٍ من الكنائس الإنجيلية في الدفعات السابقة، مع التوضيح أن الصعيد المصري سيحصل على نصيب الأسد من تلك التقنينات.
يذكر أن مجلس الوزراء المصري اتخذ ثلاثـَة قراراتٍ هامة في اجتماعه الخميس الماضي، ستساهم في تحسين مسار تقنين الكنائس. وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء، سيكتب بشخصه لرؤساء الطوائف المسيحية لحثهم على الاهتمام اللازم بإجراءات الحماية المدنية.
وأضاف ، أن لجنة تقنين أوضاع الكنائس ارتأت تقنينَ أوضاعِ مئتين وعشرين كنيسة في وقت سابق ثم مئةٍ وعشرين كنيسة أخرى، وحثهم على الإيفاء باشتراطات الحماية المدنية، إلا أن معظم هذه الكنائس لم تلتزم بهذه الاشتراطات الهامة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على الإسراع في إجراءات التقنين، بالإضافة إلى حرصها على الأرواح والممتلكات

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.