الصفحة الرئيسية أهم الأخبار مصادر كنسية قبطية : لا نية لإلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد

مصادر كنسية قبطية : لا نية لإلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد



كشفت مصادر كنسية قبطية مُطلعة أنه لا نية لإلغاء احتفالات اعياد الميلاد المقبل ورأس السنة ، والذي يَحلُ في السابع من يناير المقبل. وأضافت المصادر، في تصريح صحفي، أنه من المقرر أن يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية احتفالاتِ عيد الميلاد المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عقب إنتهاء ترميمها وافتتاحها رسميا في الثامن عشر من نوفمبر الجاري، وتدشينها وسْط حضورٍ مكثف من الآباء الأساقفة والمطارنة أعضاء المَجْمع المُقدَّس، للكنيسة القبطية الأرثوذكسية. من جانبها، كشفت مصادر كنسية أن قداسة البابا تواضروس الثاني قرر تأجيلَ احتفال الكنيسة باليوبيل الذهبي لتأسيس الكاتدرائية وافتتاحها بعد الترميم واحتفالات مئوية مدارس الأحد.

احتفالات اليوبيل الذهبي للكاتدرائية ستقتصر على قداس التدشين فقط!
وأشارت المصادر إلى أن قرار تأجيل الاحتفالات الكنسية لهذه المناسبات، جاء حِدادًا على شهداء حادث الهجوم الإرهابي بطريق دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا ، ومقتل سبعةِ أقباط فيه. وأكدت المصادر أنه تم الانتهاء من عملية تطوير وترميم الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والتي كان سيتم افتتاحها خلال احتفالية كنسية كبيرة يشهدها البابا تواضروس وقيادات كنسية، إلا أنه تم اقتصار الأمر على ترؤسه قداس الافتتاح خلال الثامن عشر من شهر نوفمبر الجاري، لافتًا إلى أن البابا سيقوم بقداس تدشين أيقونات الكاتدرائية، خلال طقوس القداس الإلهي.
وبسؤاله، أكد القس بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، للصحافة، أنه لا نية لإلغاء مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مؤكدًا أن احتفالات اليوبيل الذهبي للكاتدرائية ستقتصر على قداس التدشين فقط. ويتأهب دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون لاستقبال سيمنار المجمع المقدس، والذي يَحِلُ يومي العشرين والواحد والعشرين من نوفمبر الجاري

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.