الصفحة الرئيسية أهم الأخبار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: السيول ألحقت أضرارا بالغة بدير الأمير تادرس فى منفلوط

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: السيول ألحقت أضرارا بالغة بدير الأمير تادرس فى منفلوط


أكد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن مياه السيول تسببت في حدوث أضرارٍ بالغةٍ بدير الأمير تادرس الشطبي بالجبل الشرقي بقرية بني شقير التابع لإيبارشية منفلوط بمحافظة أسيوط. وقال القس بولس حليم - في تصريح صحفي ، الخميس - إن مياه السيول تسببت في انهيار جزء من سور الدير وارتفاع منسوب المياه إلى مستوى كبير بكنيسة تحت الإنشاء داخل الدير.
كانت مياه السيول قد اندفعت بقوة داخل الدير المقام على حافة نهر النيل متجهة نحو النيل وحاول المسؤول عن بوابة الدير فتح البوابة لإفساح الطريق أمام المياه لتنصرف في النيل فجرفته المياه ليسقط في النهر. من جانبه، قال القمص متى رزق وكيل مطرانية منفلوط بأسيوط ، إن الأجهزة المعنية بمحافظة أسيوط تعمل الآن على التقليل من مياه السيول التي اجتاحت الدير ، وتسببت فى خسائر كبيرة وأغرقت المباني التابعة للدير.
وأضاف القمص متى في تصريحات خاصة " إن الدير فوجئ بالسيول يوم الأربعاء ، ونظرا لان الدير يقع بين جبلين ، فتجمعت المياه لتجتاح أسوار الدير الخارجية والبوابات الحديدية ، نتيجة سرعتها من أعلى الجبل إلى المباني أسفل الجبل ، وتسببت في خسائر فادحة حيث تم تدمير حظائر الماشية والأغنام ومنها من غرق ومنها من جرفته المياه لنهر النيل ، فضلا عن نفوق عدد من الأبقار. وتابع " إن الخسائر تسببت في غرق المباني والمخازن ، وتدمير ورش ألنجاره ومنها مخزن للأخشاب بقيمة مليوني جنية ، ومعدات الورش بقيمة ثلاثةِ ملايين جنية والتي مازالت تحت المياه حتى الآن ، كما تم هدم وتجريف سور الدير الخارجي ، وغرق مؤن الدير من الأطعمة والأجهزة والمخبر ، وأيضا تجريف محاصيل زراعات الدير بالا راضي الزراعية التابعة له .

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.