الصفحة الرئيسية أهم الأخبار الكنائس وفق التقويم الغربي تحتفل بليلة ميلاد السيد المسيح له المجد

الكنائس وفق التقويم الغربي تحتفل بليلة ميلاد السيد المسيح له المجد


أحتفلت الكنائس التي تتبع التقويم الغربي ، مساء اليوم الإثنين ، بليلة عيد ميلاد السيد المسيح له المجد، والذي  يوافق الخامس والعشرين من ديسمبر من كل عام وهو موعد احتفال الكنيسة الغربية بالكريسماس .
يحتفل المسيحيون في جميع أرجاء العالم بالكريسماس في الخامس والعشرين من ديسمبر وبعضٌ من مسيحيي الشرق الأوسط ممن يتبعون الكنيسة الكاثوليكية والانجيلية والسريانية الارثوذكسية. وهَنأ عددٌ كبير من الشخصيات السياسية والإجتماعية والفنية جميعَ المسيحيين باحتفالات عيد ميلاد السيد المسيح ، متمنين أن يَعم الفرح والحب والسلام كل العالم .. في هذا الوقت ، أستطاعت مدينة بيت لحم، أن تَشد أنظارَ العالم، اليوم الاثنين، مع بدء الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي، احتفالاتٍ بعيد الميلاد المجيد، وسْط أجواءٍ روحانيةٍ عريقة تواصلت قرونا من الزمن.
انطلقت في بيت لحم بالضفة الغربية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد بمشاركة أبناء فلسطين من أتباع الكنائس الغربية وسياح وحجاج أجانب توافدوا إلى الديار المقدسة لحضور هذه المناسبة. ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم، لمدينة بيت لحم حيث ولد السيد المسيح، للمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد.
يذكر أن مدينة بيت لحم، مهد المسيح، أكملت استعداداتِها وتحضيراتِها الخاصة لاستقبال الحجاج والزائرين، من خلال تزيين شوارعها وأحيائها ومنازلها بالزينة الخاصة بالمناسبة. وبرزت مظاهر البهجة في ساحة المهد، واصطف المصلون فيها ، قرب شجرة عيد الميلاد، ثم وقفوا عند المدخل الحجري للكنيسة التي أُقيمت قبل عدة قرون. وتستمر هذه الاحتفالات حتى منتصف الليل، حيث سيقام قداس منتصف الليل داخل كنيسة المهد، بمشاركة شعبية ورسمية. وصرحت وزيرة السياحة الفلسطينية، بأن العالم كله ينظر إلى بيت لحم مؤكدة أن الفلسطينيين يستعدون لاستضافتهم.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.