الصفحة الرئيسية أهم الأخبار كنائس مصر تدين هجوم سيناء الإرهابي وتعزي أسر الشهداء

كنائس مصر تدين هجوم سيناء الإرهابي وتعزي أسر الشهداء


أدانت كنائس مصر، بكل طوائفها، هجومَ سيناء الإرهابي، الذي وقع أول من أمس السبت ، مقدمة التعازي والصلاة المستمرة لأسر الشهداء، الذين ضحوا بحياتهم من أجل أوطانهم وعلى وحدة الصف الواحد في مواجهة الإرهاب. وأصدرت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، بيانا رسميا اعلنت فيه تقديم تعازي الكنيسة وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لأسر الشهداء.
وجاء في البيان : تدين الكنيسة القبطية الارثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، الهجومَ الإرهابي الذي استهدف أحدَ المواقع الأمنية بشمال سيناء، والذي تصدى له جنودُنا بكل بسالة، بينما قدَّم آخرون منهم أرواحَهم فداءً للوطن الغالي. خالص العزاء لأسر الشهداء ونصلي من أجل المصابين لكي ينعم عليهم الله بالشفاء التام ، وتؤكد الكنيسة على تضامنها الكامل مع قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة وكافة القوى الوطنية في التصدي للإرهاب الغاشم ، ونصلي أن يحفظ الرب وطننا العزيز من كل شر وأن يعيد مرتكبي الجرائم الإرهابية إلى وعيهم وإنسانيتهم حفظًا للأوطان وبناءًا للإنسان.
كما أدانت الكنيسة الكاثوليكية بمصر وعلى رأسها صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الهجوم الإرهابي بسيناء، مقدمة خالص العزاء لاسر الشهداء والصلاة من اجل المصابين كي يمنحهم الرب الشفاء العاجل.
كما أرسل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، برقية تعزية لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتقديم خالص العزاء لاستشهاد رجال القوات المسلحة، في اشتباكاته مع عناصر إرهابية في شمال سيناء

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.