الصفحة الرئيسية أهم الأخبار البابا تواضروس: المَهمة الأولى للكاهن بالكنيسة هي الرعاية ، وأن يتصف بالتواضع

البابا تواضروس: المَهمة الأولى للكاهن بالكنيسة هي الرعاية ، وأن يتصف بالتواضع












قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن أولَ صفةٍ يجب أن تكون في الكاهن أو الراعي هي التواضع، وهي ليس مجردُ نعمةٍ من الله، إلا أنها حياة، مؤكدًا على ضرورة اللجوء للكنيسة للرعاية. وأشار البابا تواضروس الثاني خلال  عظته بقداس سيامة كهنة ، قائلًا" طريق الكهنوت به الكثير من الصعاب ولكن أهم الفضائل التي يجب أن يقتنيها الكاهن وذلك لأنه أصبح راعيًا وابأ لكل الكنيسة منذ سيامته كاهنًا".
وصلى قداسة البابا ، امس الثلاثاء، القداس الإلهي في الكاتدرائية الكبرى بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وتمم خلال القداس سيامة خمسة عشر شماسًا للخدمة الكهنوتية بكنائس الإسكندرية. يذكر أن البابا كان قد أقدم في أول أيام الصوم الأربعيني المقدس، الإثنين ، الرابع من مارس الجاري، على رسامة أحد عشر كاهنًا للخدمة ببعض القطاعات الرعوية بالقاهرة، بالإضافة إلى اثنين آخرين لأمريكا.
وتلقت الكاتدرائية تزكيات الإيبراشيات المختلفة لرسامة (تعيين) آباء كهنة بها، وبعد التشاور مع أعضاء المَجمع المُقدَّس، وأساقفة الإيبراشيات المعنية، يرأس البابا اليوم طقس رسامة الآباء الكهنة، وفقا لصلوات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. ومن المنتظر أن يقضي الكهنة الجُدد فترة الأربعين يومًا، للإعداد للخدمة داخل دير الأنبا بيشوى، على أن يتسلموا بعدها الخدمة فى إيبراشياتهم الجديدة.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.