الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس يترأس احتفالية فيلم أغسطينوس ابن الدموع

قداسة البابا تواضروس يترأس احتفالية فيلم أغسطينوس ابن الدموع


ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبحضور أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، احتفاليَة عرضِ فيلم "أوغسطينوس ابن الدموع" "الفيلسوف والعالِم الديني الجزائري، الذي يُعرَض للمرة الأولى بالكنيسة الأرثوذكسية، بمسرح الأنبا رويس، في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية.
وشارك بالحضور إلى جانب قداسة البابا الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، بطلة الفيلم التأريخي الذي يتناول شخصية "الفيلسوف والعالم الديني أغسطينوس" من الناحية التاريخية، ومدى تأثيرها على العالم الغربي وتحديدًا المجتمع الروماني، بالإضافة إلى حضورِ عددٍ من الفنانين والأدباء والشخصيات عامة.
وقال قداسة البابا تواضروس الثاني، في كلمته خلال العرض الخاص بالفيلم العالمي "ابن دموعها": إن القديسة مونيكا أمَ القديس أغسطينوس كانت متزوجة من زوج وثني وحاولت أن تجعله مؤمنًا وظلت تسعى في ذلك إلى أن آمن وهو على فراش الموت واعتمد، وهنا قالت كلمتها الشهيرة، لقد انتهيت من الجهاد الأول وسابدأ جهادي الثاني وكانت تقصد ابنَها.
واستكمل البابا: كانت الأم تحاصر ابنها في كل مكان، من عنابة بالجزائر مسقط ميلاد القديس إلى قرطاج إلى روما إلى ميلانو. وأضاف: كانت تبحث عنه لتحثه على خلاص نفسه ، وظلت وراءه بالدموع والصلوات والنصيحة. وكان يرفض نُصحَها بل كان يدعوها أن تبتعد عن الإيمان وتعيش كما للعالم وهي ترد بالصلاة وبالدموع، وكان لدموع أمه وعظات القديس أمبروسيوس وقراءته عن الأنبا أنطونيوس سبب لتوبة أغسطينوس. ثم صار مساعدًا لأسقف عنابة ثم أسقفًا لعنابة. نتابع الشريط الاتي

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.