الصفحة الرئيسية أهم الأخبار الأقباط يستعدون لاستقبال أسبوع الآلام.. ومصادر: البابا لن يخرج إلا للاستفتاء على الدستور

الأقباط يستعدون لاستقبال أسبوع الآلام.. ومصادر: البابا لن يخرج إلا للاستفتاء على الدستور


يستعد الأقباط لختام المرحلة الكبرى من الصوم الكبير، وهي مرحلة الصوم الأربعيني، وذلك الجمعة المقبل، بحسب الطقس القبطي. ويبدأ الأقباط المرحلة الأخيرة من الصوم بأسبوع الآلام، والذي يَفتتح بدايته قداسة البابا تواضروس برئاسة قداس أحد الشعانين في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وتتوالى أيام اسبوع الآلام .
والتي يرأسها البابا في الدير خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ولن يخرج البابا من أجواء اسبوع الالام خلالها إلا لتأدية دوره الوطني للخروج إلى مقره الانتخابي للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية. وتشتد مراحل أسبوع الآلام قوة بداية من خميس العهد والذي يرأسه البابا في الكاتدرائية الكبرى بالعباسية.
وكشفت مصادر كنسية مطلعة، أنه من المقرر أن يستقبل تهنئة شيخ الأزهر في نفس اليوم، ثم يرأس البابا صلوات الجمعة العظيمة في الكاتدرائية أيضا، ليُنهي الأقباط الجمعة الكبيرة بالمبيت داخل الكنائس لإحياء ليلة المسيح في القبر، بحسب المعتقد الإيماني للمسيحيين.
وتنقضي أحزان أسبوع الآلام مع حلول سبت النور، حيث يرأس البابا تواضروس قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية كما اعتاد منذ توليه السدة البطريركية.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.