الصفحة الرئيسية أهم الأخبار الدولة المصرية تفي بوعدها بتوفيق أوضاع 894 كنيسة ومبنى

الدولة المصرية تفي بوعدها بتوفيق أوضاع 894 كنيسة ومبنى



نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، امس الثلاثاء، إنفوغراف سلط من خلاله الضوء على الجهود التي تبذلها الدولة في ملف تقنين أوضاع الكنائس، تزامنًا مع الاحتفالات بعيد القيامة المجيد، وبهدف ترسيخ قيم ومبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواة بين جميع المصريين، وتأكيدًا على التعايش المشترك لكافة المواطنين، والتزامًا في الوقت نفسه بما نص عليه الدستور، وما قاله الرئيس السيسي: "أخرجنا قانون بناء الكنائس في مصر، وأصبحت الدولة لأول مرة معنية ببناء الكنائس لمواطنيها لأنهم لديهم الحق في العبادة كما يعبد الجميع".
وأشار الإنفوغراف ، إلى تشكيل اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، برئاسة مجلس الوزراء، في يناير 2017، بموجب قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس رقم 80 لسنة 2016، وذلك للبت في طلبات تقنين الكنائس والمباني القائمة في تاريخ العمل بالقانون. وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أن نتائج أعمال اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس أسفرت حتى الآن عن توفيق أوضاع 512 كنيسة، فضلًا عن 352 مبنى، بالإضافة إلى 30 كنيسة ومبنى تم تقنين أوضاعها بشرط استيفاء اشتراطات السلامة الإنشائية، ليبلغ بذلك إجمالي ما تم توفيق أوضاعه حتى الآن 894 كنيسة ومبنى على مستوى الجمهورية.
واستعرض انفوغراف ثاني ، التوزيع الجغرافي للكنائس والمباني التي تم توفيق أوضاعها بواسطة لجنة تقنين أوضاع الكنائس برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتي تغطي القطاعات الجغرافية بأنحاء الجمهورية. وفيما يتعلق بموقف بناء وترميم الكنائس المصرية خلال الفترة من 2014حتى 2019، فقد كشف الإنفوغراف، عن الموقف التنفيذي للكنائس بمدن الجيل الرابع والتي شملت افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنفيذ 6 كنائس بمدينة حدائق أكتوبر، فضلًا عن 7 كنائس جار تنفيذها بكل من مدن (المنصورة الجديدة- العلمين الجديدة- غرب قنا- العبور الجديدة- شرق بورسعيد- أكتوبر الجديدة- غرب أسيوط)، وكذا 66 كنيسة وملحقاتها للطوائف الثلاث "الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية" في المنيا تمت الموافقة على أعمال الإحلال والتجديد لها ما بين مباني للخدمات وسكن للرعاة خلال الفترة (سبتمبر 2016 - ديسمبر 2018).

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.