الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس لأقباط ألمانيا: زوروا مصر واقرأوا تاريخها

قداسة البابا تواضروس لأقباط ألمانيا: زوروا مصر واقرأوا تاريخها


دعا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية جموع الشعب الألماني إلى قراءة التاريخ المصري الغني بالحضارة الإنسانية "الفرعونية والقبطية والإسلامية"، مقدما الدعوة لهم لزيارة مصر والتعرف على تاريخها الطويل الممتد عبر العصور ومشاهدة الأديرة والكنائس القديمة، إلى جانب المعالِم الأثرية الممتدةفي جميع المحافظات المصرية عبر العصور.
وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني خلال زيارته اليوم لكنيسة السيدة العذراء مريم ، في مدينة دوسلدورف ، في بداية رحلته الرعوية إلى ألمانيا والتى بدأها اليوم- أن الكنيسة تصلي من أجل أن يحل السلام والمحبة في قلب كل أحد، مقدما الشكر لجميع الألمان لحسن الاستقبال ومنهم اندريه كوير رئيس البرلمان في شمال شرق الراين وعمدة مدينة دوسلدروف، والسفير بدر عبدالعاطي السفير المصري بألمانيا والدكتور خالد طه القنصل العام المصري في فرانكفورت وأعضاء السفارة المصرية.
وأعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن سعادته الغامرة لزيارته كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة دوسلدروف ومقابلة الأصدقاء من ألمانيا في هذه الكنيسة المباركة بتاريخها القديم، مقدرا كافة المجهودات التى تم بذلها من أجل أن يكون للأقباط كنيسة كبيرة في المدينة، لافتا إلى أن الكنيسة تحتفل بأيام القيامة لمدة خمسين يوما وهى كلها أيام فرح. ونوه قداسة البابا تواضروس الثاني إلى أن محبة المسيح تفيض على الجميع ولذلك نقول مع القديس بولس الرسول "محبة المسيح تحصرنا"، وبالحقيقة هذه المحبة تحصرنا سوا كنا في مصر أو في ألمانيا او في اي دولة في العالم، فمحبة المسيح هي التي تجعلنا نخدم كل إنسان في اي مكان لأنه أحبَّنا أولا.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.