الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس: الكنيسة المصرية وطنية ، وليس لها علاقة بالسياسة

قداسة البابا تواضروس: الكنيسة المصرية وطنية ، وليس لها علاقة بالسياسة



أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن الكنيسة المصرية عبر تاريخها من القديس مارمرقس حتى الآن إلى أن يأتي السيد المسيح ليس لها علاقة بالسياسة لكنها كنيسة وطنية. وقال قداسة البابا تواضروس خلال لقاء تلفزيوني، إن كل ما يشغلنا هو الوطن وسلامته تهمنا، فالسياسة تكون من خلال أحزاب ومسؤولين حكوميين من خلال حكومة وبرلمان. هذا وقد توجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، إلى مانشيستر بإنجلترا في إطار زيارته الرعوية لبلاد المهجر والتي بدأها 11 مايو. واختتم البابا تواضروس زيارته الرعوية إلى ألمانيا التى بدأت في 11 مايو، واستمرت 10 أيام، دشن خلالها العديد من الكنائس والتقي الشعب القبطي، والمسئولين بألمانيا وسويسرا.

قداسة البابا تواضروس الثاني يعلق على عدم الإفراج عن أسماء مسيحيين مسجونين
علق قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على عدم الإفراج عن بعض الشخصيات المسيحية التي يتم تداولها بين الناس، وأنه لا يطالب بذلك قائلا إن هذه اتهامات باطلة. جاء ذلك في حوار لقداسة البابا أجرته معه قناة "سي تي في" الفضائية، ردًا على سؤال: "في بعض الأوقات يحدث كلام عن لماذا قداسة البابا لما يتحدث بخصوص الإفراج عن بعض الشخصيات المسيحية التي أسمائها متداولة بين ناس لماذا؟".
قال البابا: "هناك أمور كثيرة نصنعها ولا نتكلم عنها ليس كل ما نصنعه يكون مسار للحديث وهذه اتهامات ظالمة ليست حقيقية لأن أنت تعلم إيه عن جدول البابا".

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.