الصفحة الرئيسية أهم الأخبار كنائس مصر في تزايد بعد تدشين كنيسة العذراء بأبنوب باسيوط

كنائس مصر في تزايد بعد تدشين كنيسة العذراء بأبنوب باسيوط

لا تزال كنائس مصر في تزايد مستمر في عموم المحافظات المصرية، وخاصًة بعد التوجيهات الرئاسية السديدة في المساواة بين جميع الفئات التي تعيش على أرض مصر في الحقوق والواجبات .. حيث احتفلت إيبارشية أبنوب والفتح بأسيوط بتدشين مذابح ومعمودية كنيسة السيدة العذراء بقرية بني محمديات التابعة للإيبارشية، إلى جانب سيامة كاهنين للخدمة بقريتين من قراها.
وكان نيافة الأنبا لوكاس ، أسقف الإيبارشية قد تمم مراسيم صلوات تدشين مذابح ومعمودية الكنيسة ، ثم صلى القداس الإلهي ، وخلال صلاة القداس ، قام نيافته برسامة الشماس أشرف فرح، كاهنًا ، بإسم القس "سوريال" لخدمة مذبح السيدة العذراء بقرية الواسطى ، والشماس عماد سمير كاهنًا باسم القس "غبريال" لخدمة كنيسة الشهيد مارجرجس ببنى مر.
وقد شارك في صلوات التدشين والقداس صاحبا النيافة الأنبا بموا - أسقف السويس والأنبا أرسانيوس أسقف الوادي A5 الجديد. وتوجه الكاهنان الجديدان إلى دير الشهيد مارمينا العجائبي بجبل أبنوب، لقضاء فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة به.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.