الصفحة الرئيسية أهم الأخبار محافظ المنيا يرفض التعقيب على أزمة اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل

محافظ المنيا يرفض التعقيب على أزمة اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل

 
في المستجدات بأزمة رهبان دير الانبا صموئيل بالمنيا ، حيث رفض محافظ المنيا اللواء "قاسم حسين" التعقيب على اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل . وفي وقت سابق، خرج عدد من ذوي رهبان دير الأنبا صموئيل وأقباط مراكز محافظة المنيا في اعتصام الدير للانضمام إلى الرهبان تضامنا معهم. وقد أعلن عددٌ كبير من رهبان الدير المعتصمين أمام بواباته رفضهم تواجد قوات الأمن أمام الدير بعد ما وصفوه بحصارهم. وقد أمتد اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل إلى أول الطريق الصحراوي بدلا من المدق بالداخل ، بل وتزايد عددُ الآباءِ المعتصمين اعتراضا على عدم السماح لسيارات تغذية الماشية بالدخول إلى الدير.
وأكد الآباء الرهبان أن ما يحدث هو غلقُ كلِ طرق وسبلِ الحياة على دير الأنبا صموئيل بأمر الأمن في منتهى عدم الكفاءة، انك تأمر بقتل أناسٍ أبرياء وتمنع حتى علف المواشي أنه يدخل الدير وتمنع الزوار وتمنع الأكل ، كل هذا يعد قرارا لحصار الدير والرهبان . وتسائل بعض الرهبان ، نحن بحاجة الى أن نفهم بأي منطق يتم هذا التعنت والرفض ؟ موجهين رسالة للامن : إذا لم تكن تستطيع أن تحمي حتى وصول الأكل والشرب للرهبان فأفصح انك فاشل في تامين منطقة مكشوفة وهلم نتحاسب. يذكر أن رهبان دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا ، أنهوا اعتصامهم بمدق الدير امام الطريق الصحراوي الغربي، بعد جلسةٍ عُقدت مع اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا بعد انتقاله لموقع مدق الدير ، حيث استمع لمطالب الرهبان وبعض المشكلات المتعلقة بدخول السيارات واسر الرهبان ، واعدا إياهم بتلبية مطالبهم بعد دراستها واتخاذ قرار بشأنها .

التعليقات 

 
#1 قلينى جرجس 2019-08-16 03:59
الامن يسود سيناء في حين نفتقده فى المنيا مصر مملوءة كاميرات الا المناطق التى تعانى من الارهاب مثل النيا
 

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.