الصفحة الرئيسية أهم الأخبار البابا تواضروس: قلة أعداد الأساتذة المتخصصين تمنعنا من التوسع في المعاهد الكنسية الدراسية بالإسكندرية

البابا تواضروس: قلة أعداد الأساتذة المتخصصين تمنعنا من التوسع في المعاهد الكنسية الدراسية بالإسكندرية



أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن قلـَة أعدادِ الأساتذة المتخصصين تمنعنا من التوسع في المعاهد الكنسية الدراسية بالإسكندرية .
خلال سؤالٍ وُجه لقداسته من قبل شباب الإسكندرية ، وتم عرضه في برنامج ( سؤال للبابا ) الذي يبثه المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الإثنين ، عن عدم وجود فروع لكافة المعاهد الكنسية الدراسية بالإسكندرية أضاف البابا ، أن السبب في عدم وجود فروع للمعاهد الدراسية الكنسية فى الإسكندرية، يرجع لقلة أعداد المدرسين المتخصصين، معربا عن أمنيته بوجود هذه المعاهد في الإسكندرية بمجرد تواجد أساتذة.
وأوضح البابا تواضروس، أن الكلية الاكليركية بها ثلاثُ نوعيات، هما إكليريكية نهارية وهي لخريجي الجامعات متفرغين تمامًا للدراسة فقط لتهيئتهم أن يكونوا كهنة، وإكليريكية مسائية للبنات والأولاد الجامعين مثل إكليريكية القاهرة وطنطا ، أما النوع الثالث هو إكليريكية تقبل دبلومات مثل المنوفية، البحيرة، شبرا الخيمة وحسب ظروف كل شخص يدرس ما يناسبه.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.