الصفحة الرئيسية أهم الأخبار قداسة البابا تواضروس يواجه أخباراً مغلوطة وشائعات تحاول المساس بقرارته، وإيمانه

قداسة البابا تواضروس يواجه أخباراً مغلوطة وشائعات تحاول المساس بقرارته، وإيمانه


يواجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ أن وصل إلى سُدةِ الكرسي المرقسي العديد من الشائعات، سواء الخاصة بقراراته، أو تحركاته الداخلية والخارجية، التي تمثل جزءا أساسيا من خدمته الرعوية. ويروِّج البعض أن الشائعاتِ التي تَطول الكنيسة، يقف ورائَها اساقفٌة من المَجْمع المُقدَّس، بهدف زعزعة الأرض تحت أقدام قداسة البابا تواضروس الثاني ، الذي يَسير بخطىً ثابته نحو إحداث تغيير في طريقة إدارة الكنيسة..
والشائعات التي تطول الكنيسة وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني، كثيرة، تأتي في مقدمتها ما يخص الإيمان الأرثوذكسي، حيث يتهمه البعض بأنه ينول منه، فيما تخطى الأمر حدود العقيدة إلى حياته الشخصية وامتلاكه قصورا من صندوق الكنيسة .
ولعل أبرز ما أثار القلاقل هو شائعة وجود انقسامات داخل المَجْمع المُقدَّس، وتحركات ضد البابا تواضروس نفسه، وهو ما قابله مجموعُة بياناتِ تضامنٍ من اساقفةٍ لهم مكانتهم المرموقة في المَجْمع المُقدَّس .
وفي ذات الوقت نرى أن الكنيسَة لا تقف مكتوفَة الأيدي أمام ما يطولها من شائعات، حيث يتصدى المركزُ الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لأي محاولة نيل من اسم وسمعة الكنيسة. وفي هذا الاطار ، ردَّ القس بولس حليم ، المتحدثُ باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية ، على ببيانات لا تقبل التأويل على أية شائعات من شأنها إحداث بلبلة في الوسط الكنسي، كما يواجه كل من يحاول المَساس بسمعة الكنيسة وايمانها القويم من خلال ما يقوم به البعض من استقطاع أحاديث للبطريرك واستخدامها في غير موضعها و نشر كلمات للبابا نصا وفيديوهات مفبركة وعارية عن الصحة. وحذر البابا تواضروس الثاني، من الانجراف وراء ما يروَّج من أكاذيب وشائعات، بالأخص ما يتردد على السوشيال ميديا.. قائلا: السوشيال ميديا دائما هائجة ، والذين يتكلمون هم مَن يفتعلون هذا الهياج ، وأن التعاليم الإنجيلية ثابتة داخل الكنيسة منذ قرون ، وإيمانُنا وعقيدتُنا ولاهوتُنا ثابت في الكنيسة ، وقانونُ الإيمان يُحدِد كلَ شيء.
مضيفا ، أن الأحداثَ التي تشهدها الكنيسة، دليلٌ على أنها عرضة لحروب الشيطان، مؤكدا في أكثر من مناسبة، أن الحروب تقوي الكنيسة، فرغم الشائعات الكاذبة التي ينشرها عدو الخير إلا أن الكنيسة ممتدة وقوية و تنمو

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.