الصفحة الرئيسية أهم الأخبار بعد مرور 6 سنوات، المصريون يستذكرون انجازات الإخوان الارهابية

بعد مرور 6 سنوات، المصريون يستذكرون انجازات الإخوان الارهابية


في ظل الاحداث التي تمر بها مصر اليوم من فوضى أشعلتها قوى إرهابية ، تحاول المساس بأمن الدولة وهيبتها ومقدراتها ، حيث يستذكر المصريون " مسيحيون ومسلمون " وبعد مرور ستِ سنوات تقريباَ على فض اعتصامي رابعة والنهضة المسلحين، اللذين وقعا بتحريض وتخطيط من جماعة الإخوان الإرهابية ، يستذكرون الاعمال الارهابية التي قامت بها عناصر الاخوان ، والتي  لا تزال جرائمهم مسجلة تأريخيا من إرهاب وقتل وتدمير، وبالأخص ما وقع عقب فض الاعتصامين بحق الأقباط وكنائسهم، في محاولة فاشلة لإثارة الرعب وزعزعة أمن واستقرار الدولة في مَشاهد تنعدم منها الرحمة والإنسانية. تحقيقات النيابة العامة التي أُجريت آنذاك وعقب فض الإعتصامين سَجلت 90 عملية إرهابية ضد منشآت قبطية ، تمكنوا خلالها من حرق كنائس ومدارس ومكتبات ومباني خدمية، ونهب منازل المسيحيين في محافظات صعيد مصر ، بغرض إشعال الفتنة الطائفية وإدخال الدولة في حرب أهلية .
وكانت محافظة المنيا في صعيد مصر، صاحبة النصيب الأكبر من الهجمات التي استهدفت الأقباط، فقد سجلت حرق كنيسة مارجرجس، ودير العذراء الأثرية، ومقر إقامة للأسقف، ونهب وسرقة ما يزيد عن 20 منزلا، ومقتل قبطي، وتدمير منزل القس إنجيلوس كاهن كنيسة العذراء والأنبا إبرام، وحرق كنيسة الإصلاح بقرية دلجا بدير مواس.
كما أحرق الإخوان في المنيا كنيسة الأمير تادرس، والكنيسة الإنجيلية، وكنيسة الأنبا موسى الأسود، وكنيسة مار يوحنا، وكنيسة خلاص النفوس، ودير راهبات القديس يوسف، وكنيسة مارمينا بمنطقة أبو هلال، والاعتداء على كنيسة العذراء وإنزال الصلبان من عليها.
كما أشعلت جماعة الإخوان النيران في مدرسة وملجأ أطفال جنود المسيح، ونهبوا عدة محال وصيدليات وبعض السيارات التي يملكها أقباط. أما في أسيوط حيث ارتكبت العناصر الإرهابية جرائمَ حرقِ كنيسة ماريوحنا المعمدان، وكنيسة الإدفنست، والكنيسة الرسولية، وكنيسة مار جرجس للأقباط الأرثوذكس، وحصار مطرانية الأقباط الارثوذكس بمركز أبو تيج، ونهب منازل وممتلكات الأقباط فى شوارع قلته والجمهورية.
كما طالت أعتداءاتُ الاخوان الكنائسَ وممتلكات الأقباط في كل من محافظة الفيوم و الجيزة والسويس وسيناء وسوهاج و الأقصر وبنى سويف، كما فرضت الجماعة حصارا على أكثر من 20 كنيسة وقتها ، ومنها كنيسة مارمرقص للأقباط الكاثوليك بالمنيا، وكنيسة الأباء اليسوعيين المنيا، وكنيسة السيدة العذراء شارع الجزارين المنيا، وكنيسة مارجرجس بمنطقة بكوس بالإسكندرية، والعشرات منها ضمن سلسلة طويلة من التاعتداءات التي تعرض لها الاقباط على يد الاخوان الارهابية .

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.