الصفحة الرئيسية أهم الأخبار بمناسبة عيد الصليب : تدشين كنيسة جديدة بدير الشايب بالاقصر

بمناسبة عيد الصليب : تدشين كنيسة جديدة بدير الشايب بالاقصر


 
في ضوء تطوير وتحديث المعالم الدينية القبطية في مصر وإدامة جميع مرافقها من كنائس وأديرة ، تمكنت الطائفة القبطية من تدشين كنيسة جديدة لها بدير الشايب ، حيث قام نيافة الأنبا سلوانس، أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس "الشايب" بالأقصر و مناسبة عيد الصليب ، بتدشين مذابح كنيسة جديدة بمنطقة القلالي الخاصة بالآباء الرهبان بالدير.
وتم تدشين ثلاثةِ مذابح بالكنيسة وهي: المذبح الرئيسي على اسم القديس، والأنبا بلامون السائح، والمذبح البحري على اسم القديس يوسف النجار، والمذبح القبلي على اسم الشهيد أبسخيرون القليني. وشارك في صلوات التدشين من أحبار الكنيسة الأنبا يوساب الأسقف العام للأقصر، والأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت، إلى جانب مجمع رهبان الدير، وعدد من الآباء الرهبان من دير الشهيد مارجرجس، الرزيقات ومن دير القديس الأنبا متاؤس الفاخوري بإسنا وبعض من الآباء الكهنة من إيبارشيتي الأقصر وإسنا وأرمنت، نقادة وقوص.
هذا من المنتظر أن يتم تدشين شرقيات المذابح الثلاثة ، الموجودة بأرجاء الكنيسة.
وكانت كنيسة أخرى قد تم تدشينها العام الماضي بالدير، ودُشـِّنت مذابحُها على أسماء ثلاثة من كواكب الرهبنة الكبار وهم: أب الرهبان القديس الأنبا أنطونيوس والقديس مقاريوس الكبير والقديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.