الصفحة الرئيسية أهم الأخبار بعد استخراج التراخيص اللازمة.. كنائس مار جرجس تعالج آثار الحريق

بعد استخراج التراخيص اللازمة.. كنائس مار جرجس تعالج آثار الحريق

 
تشهد كنائس الشهيد مارجرجس للأقباط الأرثوذكس ، بحلوان والمنصورة وشبرا مصر، التي كانت قد طالتها ألسنة الحريق الناتج عن ماسٍ كهربائي خلال شهر أكتوبر المنصرم، حالـًة من النهضة والتشييد . وقال ( إسحق غالي ) ، عضو لجنة السكرتارية الخاصة بالأنبا بيسنتي، أسقف حلوان والمعصرة، ورئيس دير القديس الأنبا برسوم، في تصريحات له، إن كنيسة الشهيد مار جرجس للأقباط الأرثوذكس بحلوان ، حصلت على قرار بالهدم بشكل فعلي حاليًا .
وفي سياق مُتصل، كشفت مصادر كنسية مُطلعة عن بدء بناء كنيسة الشهيد ( مارمينا والبابا كيرلس ) المـُلحقة بكنيسة مارجرجس بشارع بورسعيد بالمنصورة، بعد استخراج تراخيص الهدم والبناء اللازمة .
بينما أشار مصدر آخر، إلىَّ أن الخسائر المادية في كنيسة الشهيد ( مارجرجس ) بمنطقة الجيوشي بشبرا مصر، محدودة وتعتمد على المبنى داخليًا، وهو ما بدأت الكنيسة في معالجته خلال الفترة الراهنة.

أسقف حلوان والمعصرة يبحث مع نائب محافظة القاهرة آخر مستجدات كنيسة مارجرجس المحترقة بحلوان:
في السياق ذاته ، أعرب نيافة الأنبا بيسنتي، أسقف حلوان والمعصرة والتبين ومايو وتوابعها، أمس الثلاثاء، عن شكره وتقديره لجميع القيادات التنفيذية على سرعة الاستجابة، لاستخراج قرار الهدم والسير  في إجراءات ترخيص الكنيسة، التي تعرضت لحريق هائل يوم 13 أكتوبر الماضي .
جاء ذلك خلال زيارة قام بها نيافته للواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، و ذلك للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بكنيسة شرق حلوان المحترقة . وجاءت الجلسة للتأكيد على المحبة والسلام ودعم روح المواطنة، واستمرار التواصل بين قيادات الكنيسة الأرثوذوكسية، وقيادات المحافظة، بعد سرعة استخراج قرارات الهدم والبناء، الخاصة بالكنيسة. هذا وحضر اللقاء القمص أندراوس عزمي، كاهن كنيسة مارجرجس بشرق حلوان، وإسحق غالي سكرتير الأنبا بيسنتي.

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.