الصفحة الرئيسية أهم الأخبار أستقبال البابا تواضروس رئيس دار الكتاب المقدس

أستقبال البابا تواضروس رئيس دار الكتاب المقدس



استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأستاذ رامز عطاالله مدير دار الكتاب المقدس بمصر، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية.
وقدم مدير دار الكتاب التهنئة لقداسة البابا بمناسبة عيد القيامة وعرض عليه الأنشطة التي تقوم بها الدار حاليًا.
تأسست دار الكتاب المقدس في مصر عام 1883، بالإسكندرية، وصارت عضوًا في اتحاد دور الكتاب المقدس عام 1966، وهو الاتحاد الذي يجمع الدور الأشهر على مستوى العالم في طباعة نسخ الكتاب المقدس، ويعد الاتحاد منظمة غير هادفة للربح، وقائمة على التبرعات التي تصلها من جميع أنحاء العالم.
والجدير بالذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تحتفل لمدة 50 يومًا متتاليًا، بفترة الخماسين المُقدسة، والتي تعقب فترة الصوم المقدس الذي يمتد على مدار 50 يومًا ويختتم بأسبوع الالام وليلة أحد القيامة.
وفترة الخماسين المقدس هي الفترة التي لا يكون خلالها صومًا بالكنيسة الأرثوذكسية، وهي فترة تتميز بالفرح في الكنيسة الأرثوذكسية، كما يغطي اللون الأبيض جميع الكنائس وهي خاوية حتى الأن، بسبب الإجراءات الإحترازية لتحجيب انتشار فيروس أو وباء كورونا المستجد.
هذا الخبر منقول من : الدستور

إضافة تعليق

هدية هذا الشهر إلي شركاء الكرمة

Download Video: MP4, WebM, Ogg
HTML5 Video Player by VideoJS

اشترك في نشرة الكرمة الألكترونية

يمكنك الحصول على أخــر أخـبار وتطورات الخدمة مجانــاً عن طريق إضافة اسـمك وبريدك الالكترونى هنا وشــكراً لمتابعتك ودعمك لنا.